الاتحاد الأفريقي يمنح المغرب شرف استضافة بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين Reviewed by Momizat on . أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأحد اختياره المغرب لاستضافة النسخة الخامسة من بطولة الأمم الأفريقية للمحليين "شان" 2018، بدلا من كينيا، وذلك بعد اجتماع عقدته أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأحد اختياره المغرب لاستضافة النسخة الخامسة من بطولة الأمم الأفريقية للمحليين "شان" 2018، بدلا من كينيا، وذلك بعد اجتماع عقدته Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الكرة الافريقية » الاتحاد الأفريقي يمنح المغرب شرف استضافة بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين

الاتحاد الأفريقي يمنح المغرب شرف استضافة بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين

الاتحاد الأفريقي يمنح المغرب شرف استضافة بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأحد اختياره المغرب لاستضافة النسخة الخامسة من بطولة الأمم الأفريقية للمحليين “شان” 2018، بدلا من كينيا، وذلك بعد اجتماع عقدته اللجنة المكلفة بتنظيم المسابقات في الاتحاد الأفريقي.

 

وأكد الاتحاد الأفريقي، في بيان نشره اليوم، سحب البطولة من كينيا، ومنح شرف تنظيمها للمغرب، وجاء في البيان: “قررت اللجنة المنظمة، وبالإجماع منح تنظيم النسخة الخامسة من بطولة “توتال” الأمم الأفريقية للمحليين للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

 

وكان الاتحاد الأفريقي قد قرر في أيلول/سبتمبر الماضي، سحب تنظيم البطولة من كينيا بسبب تأخير في التحضيرات المطلوبة، وقام بفتح باب الترشح مجددا للاستضافة، وأظهرت جولة للجنة من الاتحاد الأفريقي إلى كينيا في وقت سابق هذه السنة، أن ملعبا واحدا فقط من الأربعة المقررة لاستضافة البطولة، كان جاهزا.

 

وتابع بيان الاتحاد الأفريقي: “حاز ترشيح المغرب لاستضافة هذا الحدث، أفضلية على غينيا الاستوائية التي كانت قد تقدمت بدورها بطلب لتنظيم البطولة، أما بالنسبة لطلب الاتحاد الإثيوبي لاستضافة البطولة فلم يؤخذ بعين الاعتبار، لأنه لم يقدم خطاب ضمان الحكومة، وهو وثيقة إلزامية تتطلبها قواعد النظام الأساسي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم”.

 

وستقام بطولة أمم أفريقيا للمحليين في الفترة بين 12 كانون الثاني/يناير و4 شباط/فبراير 2018، بمشاركة 16 منتخبا، علما أن المشاركة فيها تقتصر على اللاعبين الذين يخوضون البطولات المحلية في بلدانهم.

 

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وبعد ترشيح المغرب لاستضافة الحدث، قرر تأهيل المنتخب المصري للمشاركة في البطولة، وهو الذي كان خسر وأقصي أمام المنتخب المغربي، في منافسات شمال أفريقيا.

العربي الجديد

اكتب تعليق

الصعود لأعلى