الكاف يرد رسميًا على اتهام مصر لحياتو بالفساد ويهدد التلفزيون المصري Reviewed by Momizat on . الكاف يرد رسميًا على اتهام مصر لحياتو بالفساد ويهدد التلفزيون المصري 《أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الخميس، بيانًا رسميًا للرد على اتهام رئيسه ال الكاف يرد رسميًا على اتهام مصر لحياتو بالفساد ويهدد التلفزيون المصري 《أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الخميس، بيانًا رسميًا للرد على اتهام رئيسه ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الكرة الافريقية » الكاف يرد رسميًا على اتهام مصر لحياتو بالفساد ويهدد التلفزيون المصري

الكاف يرد رسميًا على اتهام مصر لحياتو بالفساد ويهدد التلفزيون المصري

الكاف يرد رسميًا على اتهام مصر لحياتو بالفساد ويهدد التلفزيون المصري

الكاف يرد رسميًا على اتهام مصر لحياتو بالفساد ويهدد التلفزيون المصري
《أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الخميس، بيانًا رسميًا للرد على اتهام رئيسه الكاميروني عيسى حياتو بالفساد، وملاحقته قضائيًا؛ بسبب بيع حقوق بث بطولات القارة لشركة فرنسية تابعة لبين سروبورت لمدة 12 عامًا.
وكان جهاز حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية المصري، قرر الأربعاء، إحالة حياتو للنيابة العامة بشأن حقوق بث البطولات.
وأكد الجهاز، أن حياتو خالف قانون حماية المنافسة، عندما منح حق بث البطولات لشركة “لاجاردير سبورتس”، دون تمكين الشركات الأخرى الراغبة في الحصول على هذا الحق فرصة المنافسة عبر مزايدة علنية.
وأشار الجهاز إلى أن “(حياتو) أعطى شركة لاجاردير حق البث، لمدة 12 عامًا، من 2017، حتى 2028”.
لكن الاتحاد الأفريقي، رد في بيان رسمي، قائلاً: “تتردد معلومات كاذبة في وسائل الإعلام المصرية والعالمية بمثول (حياتو) أمام النيابة العامة في مصر”.
وأضاف بيان الكاف، أن “الاتحاد، تسلَّم خطابًا من جهاز حماية المنافسة المصري، لكنه لم يحمل أي اتهام لحياتو، أو الإشارة إلى ملاحقته قضائيًا”.
ولفت إلى أن “اللجنة التنفيذية للكاف، قررت في 2015، بيع البطولات الإفريقية للشركة الفرنسية، بعدما رأت أن عرضها، هو الأفضل ماديًا وفنيًا بعد دراسة عروض أخرى”.
وأشار إلى أن “تعاقد الكاف مع الشركة الفرنسية، لا يتعارض مع أي قوانين محلية”.
وتروج أخبار أخرى على تهديد الكاف للتلفزيون المصري بإقصاء المنتخب من الكان في حالة إذا ما قام بنقل أي مباراة لكأس الأمم الأفريقية دون شراء الحقوق.》

عن الكرة الإفريقية

اكتب تعليق

الصعود لأعلى