الصندوق الوطني للتأمين الصحي ... تلاعب بالملفات

تقدمت لمسابقة الصندوق الوطني للتأمين الصحي والتي هي عبارة عن دراسة ملفات فقط وليس هناك أي امتحان لتقييم المترشحين، وقد شاركت في فئة الوكلاء المحاسبين التي يشترط للتقدم لها الحصول على دبلوم ليصانص في المحاسبة أو التسيير وخبرة سنة واحدة على الأقل، مع أن ملفي يضم شهادة ماستر وإفادة خبرة ثلاث سنوات في المجال ومع ذلك 

لم يتم اختيار ملفي ضمن القائمة المؤهلة للمقابلة (ترشح لهذه الفئة حوالي 2200 شخص وتم اختيار حوالي 400 كمؤهلين للمقابلة الشفهية وسيتنافسون على 15 مقعدا)!

ما لفت انتباهي هو وجود شاب يدعى محمد يحظيه حمادي ابريد الليل ضمن القائمة المختارة في اختصاصين مختلفين كما هو مبين في الصور المرفة مع أن إعلان افتتاح المسابقة لا ينص على إمكانية المشاركة في أكثر من اختصاص.
الشاب المولود في العام 1993 تم قبوله في فئة إطار سامي في المحاسبة التي يشترط لها الحصول على الماستر في المحاسبة وكذا خبرة سنتين على الأقل وكان ملف ترشحه رقم 06 في القائمة لهذه الفئة، كما تم قبوله أيضا في فئة الوكلاء المحاسبين وكان ملف ترشحه رقم 221 في قائمة المترشحين لهذه الفئة.
لا أدري هل لهذا الإسم صلة بالسيد محمد يحظيه ولد ابريد الليل والذي قضى العشر سنوات الأخيرة رئيسا لمجلس إدارة الصندوق الوطني للتأمين الصحي في ظل تشكيك كثير من المرشحين في نزاهة الآلية التي تم بها اختيار المؤهلين للمقابلة في هذه المسابقة!

 

من صفحة كريم خليفة ( Kerim Khalifa )

 

 

معلومات إضافية