هل هذا كلام يصدر عن علماء ؟؟

Share

أحد العلماء المشهورين في العالم يطلق تصريحات تسبب نعرات قطرية بين بلدين عربيين يجمعهما الإيمان واللسان والبنيان والجغرافيا والعنوان !!!! فجاء كلامه ليهدم كل ذلك تحت عنوان أن حدود بلاده التي سطرها الاستعمار كانت تشمل البلد الثاني !

علما أن مناطق من بلاده تحتلها قوى أجنبية إلى الْيَوْم عسكريا ولم يكن ذلك ليقلق بال عالمنا الجهبذ الفهيم !

كأننا في حاجة لمزيد تقسيم المقسّم وتجزيء المجزّأ وتفتيت المفتّت !!!

مرّة أخرى نكبة العرب في النخب ! الشعوب تتحاببت وتتناسب وتتقارب، وبعضهم يكرّه وينفّر ويفرّق !

يا سيّدي، هذه الحدود لن تبقى أبدا وستبقى الشعوب في النهاية ... هذه الأفكار التي تبثها أحلام سلاطين ستندثر ويبقى الإيمان ... هذه النعرات الشيطانية القطرية نكتوي الْيَوْم بنارها وعارها وشنارها في المشارق والمغارب، وتشتعل لأجلها حروب وتتدمر بسببها مجتمعات ! فلماذا تجلب بلسانك قبح التفرقة وذلة الانقسام وخسة الخصومات، وأنت فَقِيه الفقهاء في المقاربات والمقاصد والمآلات؟

هل تدري يا أيها العالم، أن من نتيجة كلامك ربما يفترق الناس إلى فسطاطين يتقاتلان، ويأتي الخبيث الأجنبي فيأكل ثروة بلادك وثروة البلاد التي تدعيها ضمن حدود بلادك، وستبقى - في النهاية - ضعيفا أنت وناسك ويبقى أخوك ضعيفا لعشرات السنين بسبب سفاهة الرأي وسقطة الفكرة؟

تراجع عن قولك واصلح ما بين قومك ودعك من حدود السياسة فوالله الذي لا رب سواه لو كانت السياسة الحمقاء لتجمع الناس حولها لجمعت بين علي ومعاوية وهما من كتبة الوحي !!!

 بقلم : بشير_العبيدي  جمادى الآخرة 1438
كَلِمَةٌ تَدْفَعُ ألَمًا .. وَكَلِمَةٌ تَصْنَعُ أَمَلًا !

Share

معلومات إضافية