عن طرة انجبنان

ومن خلال الوثيقة التي تتضمن خبر طرة العلامه انجبنان على الخلاصه التي جلب نصها في المقالين المنشورين على هذه الصفحه سابقا وفي موقع انتالفه (يا طرة انجبنان أين رمت بك سفينة الزمان(وأولاد اتشغ حيبلل شيوخ النحو والسابقون إلى وضع طرره) نميل إلى أن هذه الطره وصلت مبكرا لجدنا محمود بن عبد الله الذي كان معاصرا للعلامه انجبنان

اِقرأ المزيد...

سيدي الناطق!

نحن أيضا امتداد للمعارضات السابقة في رفض الظلم والاستبداد وفضح الفساد وتعقب المفسدين، وفي التضحية والتوعية والسعي إلى التغيير، وفي محاربة التفاوت الاجتماعي والغبن والتزوير والاحتكار والنهب... نحن امتداد لنضال الرئيس أحمد ولد داداه والرمز المصطفى ولد بدر الدين وغيرهم، وثمرة جهود ونضالات أحزاب المعارضة وتياراتها وحركاتها وشبابها الجاد المضحي.

اِقرأ المزيد...

الباحث بزيد فى زيارة لمجظرة آل ابن عمر بتازيازت

حُسْنُ الحضارَةِ مَجلُوبٌ بتَطْرِيَةٍ  ### وَفي البِداوَةِ حُسنٌ غيرُ مَجلوبِ .          جال بخاطري مرارا هذا البيت لأبي الطيب المتنبي وأنا بإحدى البوادي الشنقيطية قبل أيام ضيفا على ''محظرة" آل ابن عمر الباركي، وشيخها الكريم الطيب أخي وابن عمي الدكتور عبدالرحمن حمدي ابن عمر، الذي أتحفني بهذه الأبيات كرما منه وتفضلا وإحسانا :

اِقرأ المزيد...

ياضباط موريتانيا مذا تنتظرون

على ضباط المؤسستين العسكرية والأمنية منع محمد ولد عبد العزيز وعصابته من خروج موريتانيا حتى يعلم الجميع اين ذهبت اموال الشعب الموريتاني المنكوب الذي تم الإستلاء عليها في وضح النهار ودون خجل . مافعله محمد ولد عبد العزيز بموريتانيا ومافعلته عصابته المجرمة من فساد ونهب وبيع لكل شئ وتبديدا للثروة الوطنية جريمة لايمكن السكوت عنها والجيش وحده هو الذي يستطيع لجم هذا الرجل والعصابة التي استخدمها لتدمير موريتانيا وبشكل ممنهج وخالي من العاطفة والرحمة .

اِقرأ المزيد...

Подробнее на сайте:
http://grand-medicine.ruhttp://free-health.ruhttp://german-medicine.ruGo to top of pagehttp://israeli-medicine.ruhttp://medicine-plus.ru
http://natural-treatment.ruhttp://live-medicine.ru
http://more-health.ru
http://grand-business.ruhttp://free-medicine.ru
http://firstmedicine.ruhttp://pilot-in2it.ruhttp://begin-travel.ruhttp://mellmo.ru http://rich-health.ru

المدون ودادي : القاضي الطالب بوي يحكم اليوم ان لا وجه للمتابعة في القضية التي سجنت بسببها

عبد الرحمن ودادياقفل القضية نهائيا قبل يومين من مغادرة و لد عبد العزيز. اريد ان اعرف ماهي الأدلة التي طرأت اليوم لإثبات برائتي ولم تكن متوفرة سابقا؟! علما ان القاضي نفسه سجنني رغم تهافت التهم ،و غياب الشاكي، و عدم انطباق تهمة النيابة مع حالتي، و عارض اطلاق سراحي بحرية مؤقته، و بعد ان اطلقت من الإستئناف عارض إرجاع أغراضي المحتجزة، وعاملني بكل خشونة حتى انه رفض تسليم لفيف المحامين ملفي، ورفض زيارة زوجتي لي حتى دونت على الانترنت؟!

اِقرأ المزيد...

ملاحظات لإستاذ مقتدر ...

" تابعت في اليومين الأخيرين تدوينات لعدد كبير من الأشخاص، بعضهم أقدره كثيرا، تصب جام غضبها على المدرس وتحمله المسؤولية الكاملة عن تدني المستويات الذي عبرت عنه بشكل واضح نتائج الباكالوريا الأخيرة و رغم إدراكي أن الكثير مما اشتملت عليه تلك الكتابات من سب و تجريح و سخرية لا يستحق الرد لأنه في حد ذاته تعبير واضح عن مدى الإنحطاط الذي وصلت إليه منظومة القيم داخل المجتمع و الذي يمثل أحد أهم أسباب انهيار التعليم،

اِقرأ المزيد...

التعبير عن الرأي ليس جنحة ؟!

Jamal Hamaudأثناء لقاء جمعني مع بعض الأساتذة و الرفاق ، تقدمت بهذه الإشكالية و هي مركبة من جزئين : التعبير عن الرأي و الجنحة ؛ أثناء ردودهم قال البعض منهم أنه ينبغي أولا أن نحدد تعريفا واضحا و محددا لكل من مصطلح التعبير عن الرأي و كذلك مصطلح الجنحة، و فى ذلك المنوال قدموا أفكارا دعموها بالمنطق ، فقالوا أن الحرية لا بد لها من حدود، حتى لا تتحول الى فعل سلبي، و استشهدوا برأي الفيلسوف الفرنسي مونتسكيو الذى يقول "حريتك تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين" .

اِقرأ المزيد...

لا أمتلك الأدوات الكافية ولا المعلومات التي تخولني لإعطاء رأي ذي قيمة فيما جرى. كل ما في جعبتي ملاحظات هامشية

1. بداية، دعوني أطلق على ما يحدث هنا: انتخابات تحدث في المناطق التي يوجد فيها مرشحون غير مرشح العسكر + تزوير في المناطق التي يغيبون فيها.
2. في الشق الانتخابي: ما هي الأسس المتحكمة في تصويت الموريتانيين؟
ـ التصويت العرقي: اتضح أن هامش لحراطين والزنوج يصوت لبيرام، وأرستقراطية الزنوج ولفها تصوت لكان حاميدو بابا، بينما يصوت البيظان لولد بوبكر وغزواني (غالبا).

اِقرأ المزيد...

نعم هكذا تمشي الطواويس: أبيات للشهيد محمد مرسي

في شهر مايو 2007 كنت أجلس مع الشيخ البركة محمد الحافظ بن اكاه حفظه الله في مسجد جعفر بعد صلاة العشاء أسبوعيا لأعرض عليه ما أكتبه من فصول رسالة التخرج من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية التي كان يشرف عليها، وكانت عن "الأسلوب التخييلي في القرآن عند سيد قطب، من خلال كتابه التصوير الفني"، والشيخ محمد الحافظ معجب بشخصية سيد إعجابا شديدا، وكنت مثله في ذلك، لذلك كان يستمتع بما أكتب له عنه.

اِقرأ المزيد...

مائة وعشرة أيام من الصدق مع الذات ومع المواطنين

اهلا وسهلا قالها سكان انواكشوط حين خرجوا هذا المساء فى طوابير تمتد على طول الطريق الرابط بين العاصمة والمطار، والبالغ اكثر من ثلالثين ميلا ، فى لوحة تتناغم فيها الألوان والأعمار والفئات، وأنواع السيارات، والراجلين ، وضاربي الخيم ، ليقولوا لمرشحنا اهلا وسهلا بكم فى انواكشوط، بنا ستنجح أيها المترشح، ثق أن سكان العاصمة سينتخبونك بأغلبية كبيرة، وسيسيرون على منوال باقي الولايات.

اِقرأ المزيد...

معلومات إضافية