الشرطة تسيئ معاملة معتقلي #محال_تغيير_الدستور بانواذيب

أعتقلت الشرطة عدد من شباب حراك #محال_تغيير_الدستور بانواذيبو ليفرج عنهم لاحقا و حسب العتقلين فقد كانت ظروف اعتقالهم سيئة للغاية مع شبه اختطاف لهم و سوء معاملة لفظية و واقعية ، نص تدوينة الناشط احمد سالم حبيب الرحمن:

اِقرأ المزيد...

المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة : ندعو احرار العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني

يواجه الأسرى الفلسطينيون هذه الأيام جلاديهم الصهاينة بأمعائهم الخاوية، بغية التخفيف من حجم الظلم المسلط عليهم، منذ اليوم الأول لاعتقالهم. إنه وضع يستفز كل ضمير حي، ويشكل إدانة للمنظومة الدولية، التي ما فتئت تغض الطرف عن بطش العصابات الصهيونية بالشعب الفلسطيني الأعزل.. فلا موقف حازم..

اِقرأ المزيد...

النقابات والاتحادات الطلابية تصف قرار وزارة التعليم العالي بالجائر و النكسة

تعلن النقابات والاتحادات الطلابية الموقعة على هذا البيان أسفله رفضها لمحتويات القرار الجائر والذي يُشكل نكسة في حقوق الطلاب ونظام التنقيط والقانون المتعارف عليه، و تكريسا لنهج الوزارة الأحادي و الذي يستهدف اغتيال كل المكاسب التي حققها الطلاب عبر السنوات الماضية.

اِقرأ المزيد...

اتحاد قوى التقدم : نرفض قمع و سجن المتظاهرين السلميين

ufpقمع رجال أمن النظام مساء الأحد 16-إبريل 2017 تجمعا شبابيا سلميا كان يعتزم تسليم عريضة مطلبية تعبر عن اهتمامات ومشاغل الشباب ، كما تم اعتقال عناصر منهم . إن اتحاد قوى التقدم إذ يندد بهذا القمع الوحشي الذي اعتاد عليه النظام لمواجهة المشاغل الواقعية للمواطنين ، ويدين التراجع الخطير للحريات الفردية و الجماعية التي يكفلها دستور

اِقرأ المزيد...

اتحاد الطلبة الوطنيين : كلية الآداب تمنع أنشطة كانت مقررة أصلا

في خطوة إستفزازية من مسلسل التضييق على الحريات النقابية أقدمت يوم الثلثاء إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية على منع الإخوة في الا تحاد الوطني لطلبة موريتانيا من إقامة نشاطهم الذي كان من المقرر أن يقام صباح اليوم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية . وإننا وإزاء هذه الإنتكاسة المدوية التي تشهدها الحريات النقابية منذ تولي سيدي ولد سالم

اِقرأ المزيد...

حركة 25 فبراير : قمع النظام للمتظاهرين و إحالتهم للسجن من أجل التفرغ لتغيير الدستور

قمع النظام يوم أمس بوحشية سادية متظاهرين شبابا اعتزموا القيام بمسيرة سلمية للتعبير عن رفض التهميش والمطالبة بالقضاء على البطالة التي تستشري في أوساط الشباب الموريتاني. وأسفر هذا القمع عن إصابات عديدة في صفوف الشباب المتظاهرين، كما تم اعتقال العشرات منهم، لتتم إحالة عشرة نشطاء منهم اليوم إلى السجن بتهم النظام الجاهزة:

اِقرأ المزيد...

أحمد ولد سيد احمد وزير الخارجية الموريتانية السابق : موقفي ثابت داعم للقضية الفلسطينية العادلة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي الكريم بيان من أحمد ولد سيد أحمد وزير خارجية سابق:
لقد أثار تكليفي من طرف المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة برئاسة لجنته للعلاقات الخارجية لغطا في بعض الأوساط التي وصفتني ب"مهندس" العلاقات بين موريتانيا وإسرائيل.

اِقرأ المزيد...

عشرات الطلاب في مسيرة في اتجاه وزارة التعليم العالي

قام العشرات من الطلاب بمسيرة راجلة بين المطعم الجامعي القديم ووزارة التعليم العالي للفت انتباه الوزارة حول مشاكل الطلاب في الداخل و الخارج ، و كان عدد من النقابات الطلابية قد دعت في بيان مشترك للتظاهر اليوم ، وتعرض الطلاب لقمع عنيف من طرف الشرطة .

اِقرأ المزيد...

الجبهة الطلابية للدفاع عن الحقوق والمكتسبات : كفى تلاعبا بمستقبل الطلاب

الجبهة الطلابية للدفاع عن الحقوق والمكتسبات تصدر بيانا صحفيا تندد فيه بالتلاعب والمعايير غير الأكاديمية التي اعتمدت في لوائح الماستر بكلية العلوم القانونية والإقتصادية ، كما تدعو فيه الجماهير الطلابية للمشاركة الفاعلة في مسيرتها الإحتجاجية الكبرى صباح الأربعاء 12 - 04 -2017 والتي تنطلق من المطعم الجامعي القديم باتجاه وزارة التعليم العالي ( نص البيان ) :

اِقرأ المزيد...

إتحاد الطلبة و المتدربين الموريتانيين بالجزائر : علقنا الإضراب نظرا للإمتحانات

إخوتي الطلبة أخواتي الطالبات يعتبر طلب العلم فريضة فالعلم ذو أولوية و أهمية بالغة و يكفي أن قال فيه الله جل جلاله في محكم كتابه العزيز (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ ٌ)
و عن حذيفة بن اليمانِ - رضي الله عنهما - قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((فضل العلم خيرٌ من فضل العبادة، وخير دينكم الورع ))

اِقرأ المزيد...

معلومات إضافية