السيسي يدعو المصريين للنزول إلى الشوارع لتفويض الجيش مواجهة العنف والارهاب

Share

دعا نائب رئيس الوزراء المصري ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي الأربعاء، المصريين إلى النزول يوم الجمعة إلى الشوراع لتفويض الجيش والشرطة مواجهة “العنف والإرهاب”.

وطلب السيسي، خلال مراسم تخريج ضباط في كلية الدفاع الجوي في الاسكندرية، من الشعب المصري الى النزول الى الشارع للتذكير أن له إرادة وقرار، وأنه لو لجأ أحد الى “العنف أو الإرهاب يفوّض الجيش والشرطة لمواجهة هذا العنف”، مضيفاً “الجمعة معادنا مع كل المصريين، والجيش والشرطة يؤمنون بجد هذه المظاهرات فى كل محافظات مصر”.

لكن الفريق أول السيسي قال هذا ليس معناه أنني أريد العنف أو الإرهاب، هناك دعوة للمصالحة ونبذ العنف، وهناك اليوم لقاء فى الرئاسة، من أجل أن يوجد كل المصريين صيغة حقيقية للتفاهم فيما بينهم”، مشدّداً على أن الجيش المصري “وطني شريف وصلب”

وقال لا أحد يعتقد “أنني خدعت الرئيس السابق (محمد مرسي)، كنت أقول (له) إن الجيش على مسافة واحدة ولن يكون إلا تحت قيادتك بحكم الشرعية التي أعطاها لك، ولن يكون تحت قيادة أي أحد آخر، لم أخدعه.. موقنا صلب ومحترم”.

ومن جانب آخر، اعتبر عصام العريان القيادي بجماعة الاخوان المسلمين بمصر ان دعوة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي إلى مظاهرات حاشدة يوم الجمعة ضد “العنف والإرهاب” تهديد للجماعة.

وقال العريان على صفحته على موقع فيسبوك الاربعاء “تهديدك لن يمنع الملايين من الحشد المستمر”. ووصف السيسي بأنه “قائد انقلابي يقتل النساء والاطفال والركع السجود”.

وفي اشتباكات بالشوارع مع قوات الأمن ومتظاهرين معارضين للرئيس الاسلامي محمد مرسي قتل نحو 100 شخص منذ عزل الجيش مرسي في الثالث من يوليو تموز أغلبهم من أنصار جماعة الاخوان التي ينتمي لها.

عن القدس

Share

معلومات إضافية