استشهاد طفلين وإصابة آخرين برصاص المستوطنين في الخليل

Share

استشهد في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء٬ طفلان فلسطينيان برصاص المستوطنين الإرهابيين، وأصيب اثنان آخران بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة، في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر أمنية فلسطينية أسماء وهوية الشهيدين، لـ"العربي الجديد"، وهما بشار نضال الجعبري، البالغ من العمر 15 سنة، وحسام إسماعيل الجعبري وعمره 17 سنة، ويسكنان بالقرب من بناية "الرجبي" التي سيطر عليها المستوطنون منذ سنوات قليلة في عملية تحايل وتلاعب قانوني.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، لـ"العربي الجديد"، بتلقيهم بلاغا من الاحتلال باستشهاد الطفلين وإصابة اثنين آخرين تعرضا لإطلاق النار بالقرب من منزل عائلة الرجبي، في حي الراس في الجهة الشرقية من مدينة الخليل.

"
أمن جنود الاحتلال هجمات للمستوطنين على منازل فلسطينية، في عدة أحياء في المدينة، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه الشبان الذين خرجوا للتصدي لهم

"

من جهته، قال عيسى عمر، منسق تجمع شباب ضد الاستيطان في مدينة الخليل، لـ"العربي الجديد": "لقد تم قتل الطفلين، عندما حاولا الهرب من المكان الذي نظم فيه المستوطنون مسيرة كبيرة ضد الفلسطينيين، وعندما شاهدهما المستوطنون أطلقوا عليهما النار"، متابعا "لقد تم إطلاق أكثر من 100 رصاصة باتجاه عدد من الأطفال".

وقال شاهد عيان، لـ"العربي الجديد": "إن مجموعات كبيرة من المستوطنين نظمت مساء اليوم مسيرة انطلقت من أمام مستوطنة (كريات أربع)، باتجاه منزل عائلة الرجبي في حي الراس القريب، وبعدها سمعنا أصوات إطلاق الرصاص الحي بشكل كثيف".

وأضاف: "هرعت إلى المكان أعداد كبيرة من شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسيارات الإسعاف، ليتضح بعدها أن المستوطنين أطلقوا الرصاص باتجاه عدد من الأطفال، سقطوا ما بين شهداء وجرحى".

واندلعت في إثر ذلك مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عند مستوطنة "كريات أربع" القريبة من مكان استشهاد الطفلين، وعند حاجز "أبو الريش" المقام في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، بعد تعرضه للرشق بالزجاجات الحارقة.

كذلك أمّن جنود الاحتلال هجمات للمستوطنين على منازل فلسطينية، في عدة أحياء في المدينة، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان الذين خرجوا للتصدي لهم، ما أدى إلى إصابة العشرات، من بينهم أطفال وكبار في السن.

 

عن العربي الجديد

Share

معلومات إضافية