أوسع مظاهرات تعم الجزائر في الجمعة الرابعة للاحتجاجات

سجلت المظاهرات الاحتجاجية في الجزائر رقما قياسيا لأعداد للمحتجين في جمعتهم الرابعة اليوم، التي تعد الأولى بعد إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تأجيل الانتخابات وتمديد ولايته. وبلغت المظاهرات ذروتها في الجزائر العاصمة، وواكبتها مظاهرات أخرى في عدد من ولايات البلاد، وسط استنفار أمني.

اِقرأ المزيد...

هجوم نيوزيلندا: الصدمة تعم البلاد بعد مقتل 49 شخصا في إطلاق نار على مصلين في مسجدين

عمت حالة حداد نيوزيلندا بعد مقتل 49 شخصا في هجومين استهدفا مصلين في مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش. وجُرح في الهجوم 48 شخصا، ولم يكشف بعد عن هويات القتلى والجرحى. ووضعت أكاليل الزهور خارج المساجد في أنحاء البلاد بينما ينتظر بعض الأهالي أخبارا عن ذويهم المفقودين في الهجوم .

اِقرأ المزيد...

تحت ضغط الشارع.. حكومة الجزائر تعد بتحقيق "إرادة الشعب"

بالتوازي مع احتشاد المتظاهرين في أنحاء البلاد أعلنت الحكومة الجزائرية اليوم استعدادها لإقامة نظام حكم يستند إلى "إرادة الشعب"، وذلك بعدما رفضت المعارضة مقترحات الإصلاح، في حين نفى وزير الخارجية الأسبق الأخضر الإبراهيمي أن يكون قد اختير لرئاسة مؤتمر الحوار الوطني. وقال رمطان لعمامرة نائب رئيس الوزراء للإذاعة الرسمية "لا بد من الحوار، أولويتنا هي جمع شمل الجزائريين".

اِقرأ المزيد...

مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة

تظاهر آلاف المحتجين في شوارع الجزائر مطالبين باستقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحال. وكان بوتفليقة قد أجل موعد الانتخابات، التي كانت مقررة في الثامن عشر من أبريل/نيسان الجاري، وتخلى عن رغبته بالترشح. ويتهم المحتجون الرئيس بمحاولة تمديد فترة رئاسته الحالية. لماذا استمرت الاحتجاجات؟

اِقرأ المزيد...

يوم استثنائي بالجزائر.. أول ظهور للرئيس و7 قرارات مهمة

شهدت الجزائر الاثنين يوما استثنائيا حمل في نهايته قرارات كبيرة لم يكن أحد يتوقعها قبل أسابيع حين أعلن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ترشحه لعهدة خامسة، وهو القرار الذي أثار غضب الجزائريين ودفع الملايين منهم إلى الشوارع والميادين. ومن أهم ما ميز هذا اليوم ظهور الرئيس بوتفليقة لأول مرة منذ رحلته العلاجية إلى جنيف بسويسرا قبل أزيد من أسبوعين،

اِقرأ المزيد...

Подробнее на сайте: https://youmedicine.ruhttps://qualitymedicine.ruhttps://medicinearea.ru https://forcehealth.ruhttps://enjoyhealth.ru https://firehealth.ruhttps://elmedicino.ruhttps://plusmedicine.ruhttps://luckmedicine.ruhttps://boomhealth.ruhttps://primemedicine.ruhttps://honeymedicine.ruhttps://fullmedicine.ru https://italianmedicine.ruhttps://caremedicine.ru

ما هي الأسئلة التي تدور بأذهانكم عن أزمة الجزائر الحالية؟

تدخل المظاهرات المنددة بترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة للرئاسة أسبوعها الثالث إذ تشكل تحدياً للرئيس البالغ من العمر 82 عاماً، والذي يطمح في ولاية خامسة خلال الانتخابات المقررة في الثامن عشر من الشهر المقبل. وطالب عشرات الآلاف من الجزائريين الرئيس ،الذي شارك في حرب الاستقلال عن الجزائر في الفترة بين عامي 1954 - 1962،

اِقرأ المزيد...

بعد عودة بوتفليقة.. أربعة سيناريوهات لحل الأزمة الجزائرية

أعلنت الرئاسة الجزائرية عودة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى بلاده، وقبل ذلك أكدت وسائل إعلام جزائرية أن طائرته حطت بمطار عسكري جزائري قافلة من رحلة خبرتها كثيرا ذهابا وإيابا بين جنيف السويسرية والعاصمة الجزائر. بيد أن الجزائر التي عاد إليها الرئيس هذه الليلة ليست الجزائر التي عرفها وعرفته طيلة العقدين المنصرمين من حكمه، فقد ضجت ميادينها وشوارعها وحواريها بالمتظاهرين والمحتجين طيلة فترة غيابه.

اِقرأ المزيد...

مظاهرات الجزائر: عشرات الآلاف في شوارع العاصمة في أكبر تظاهرات منذ "الربيع العربي"

خرج عشرات الآلاف في شوارع العاصمة الجزائرية تنديداً بترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة. ووصفت وكالة رويترز للأنباء التظاهرات بأنها الأكبر منذ انتفاضات "الربيع العربي" التي عمت دولاً عربية عدة في عام ألفين وأحد عشر، واعتبرتها تحدياً لحكم الرئيس بوتفليقة الذي تولى السلطة في الجزائر منذ عشرين عاماً.

اِقرأ المزيد...

نساء الجزائر بملابس الثورة والشوارع تغص بمناهضي العهدة الخامسة

تظاهرت حشود كبيرة في العاصمة الجزائرية في الجمعة الثالثة على التوالي رفضا لترشح الرئيس بوتفليقة لولاية خامسة رغم تحذير الأخير أمس الخميس من "فوضى" و"فتنة"، مما يشير إلى رفضه التراجع عن ترشحه. وبدت مظاهرات اليوم التي يصعب تعدادها بالأرقام أكبر من مظاهرات يومي الجمعة السابقين في العاصمة الجزائرية.

اِقرأ المزيد...

"العدالة والتنمية" التركي: نحترم شعب فنزويلا ودستوره

قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، إن تركيا تقف إلى جانب شعب فنزويلا وتحترم دستورها والإرادة الوطنية المنتخبة فيها. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده، جليك، عقب اجتماع اللجنة المركزية للحزب في العاصمة أنقرة، وأكد فيه أن تعيين شخص بصفة رئيس مؤقت لدولة ما، يعد إهانة بحد ذاته.

اِقرأ المزيد...

معلومات إضافية