تعديل القانون الانتخابي في تونس قبل خمسة اشهر من اقتراع رئاسي وتشريعي

اثار إقرار تعديلات على قانون الإنتخابات التونسي جدلا سياسيا واسعا في البلاد، لأنه قد يؤدي الى إقصاء العديد من المرشحين الأقوياء للرئاسة قبل خمسة أشهر من موعد الإنتخابات. وصوت مجلس نواب الشعب على تعديلات مختلفة تطرح شروطا جديدة على المرشح بينها عدم قيامه بتوزيع مساعدة مباشرة لمواطنين او استفادته من دعاية سياسية.

اِقرأ المزيد...

الحرس الثوري يهدد باستهداف حاملات الطائرات في البحر "بدقة"

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، إن صواريخ إيران الباليستية يمكنها إصابة "حاملات طائرات في البحر" بدقة كبيرة. وقال حسين سلامي في كلمة بثها التلفزيون: "هذه الصواريخ يمكنها إصابة حاملات في البحر بدقة كبيرة. هذه الصواريخ مصنوعة محليا ومن الصعب اعتراضها وإصابتها بصواريخ أخرى". وأضاف أن التكنولوجيا الإيرانية الخاصة بالصواريخ الباليستية غيرت ميزان القوى في الشرق الأوسط.

اِقرأ المزيد...

"البعض يريد ادخالنا في نفق مظلم اسمه الفراغ الدستوري"

في اليوم الثاني من زيارته للناحية العسكرية الثالثة انتقد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع قائد أركان الجيش الوطني الشعبي من يريدون ادخال البلاد، حسبه، في نفق مظلم اسمه الفراغ الدستوري لبناء دولة بأفكار ومقاييس أخرى. انتقد قائد الأركان ضمنيا الداعين للمرحلة الانتقالية باعتبارها تقود البلاد لنفق مظلم قائلا "هل يدرك من يدعي عن جهل أو عن مكابرة وعناد أو عن نوايا مبهمة الأهداف، نعم نوايا مبهمة الأهداف،

اِقرأ المزيد...

حازم قاسم: ورشة البحرين تخدم الاحتلال وتشجع على عدوانه

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم: "تباهي رئيس حكومة الاحتلال، بأن شخصيات إسرائيلية ستحضر ورشة البحرين، يؤكد الخدمة الواضحة التي تقدمها هذه الورشة للاحتلال ومخططاته، وتشجعه على استمرار عدوانه على شعبنا". وطالب قاسم، في تصريحٍ صحفي، جميع الأطراف، وخاصة الدول العربية، بالامتناع عن حضور ورشة البحرين التي تهدف بالأساس لتمرير مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

اِقرأ المزيد...

استقالة عضو في "تجمع المهنيين" السودانيين

تقدم عضو في تجمع المهنيين السودانيين، الثلاثاء، باستقالته لإفساح المجال أمام آخرين، لمواصلة العمل داخل منظومة التجمع. جاء ذلك في استقالة مكتوبة، نشرها ممثل شبكة الصحفيين السودانيين (مجموعة ضغط) بالتجمع، محمد الأمين عبد العزيز، عبر صفحته على "فيسبوك". وأضاف عبد العزيز: "عملت خلال حياتي من أجل مبادئ الديمقراطية والسلام، وعملت لأكثر من عامين مع آخرين، وبجد وجهد، من أجل إنجاز ثورة نزهو بها بين العالمين".

اِقرأ المزيد...

Подробнее на сайте: https://youmedicine.ruhttps://qualitymedicine.ruhttps://medicinearea.ru https://forcehealth.ruhttps://enjoyhealth.ru https://firehealth.ruhttps://elmedicino.ruhttps://plusmedicine.ruhttps://luckmedicine.ruhttps://boomhealth.ruhttps://primemedicine.ruhttps://honeymedicine.ruhttps://fullmedicine.ru https://italianmedicine.ruhttps://caremedicine.ru

ألمانيا: «أدلة قوية» على تورط إيران في هجمات خليج عُمان

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أنها تتعامل مع ما يعلنه الأميركيون حول تورط إيران في هجمات خليج عُمان بجدية، مشيرةً إلى أن ألمانيا ترى أن «الأدلة قوية» بشأن هذه الاتهامات. وأضافت ميركل، اليوم (الثلاثاء)، خلال مؤتمر صحافي مع الرئيس الأوكراني في برلين: «هذا لا يمنعني من القول إننا نبذل قصارى جهدنا لحل حالة الصراع مع إيران بطرق سلمية. ألمانيا ملتزمة بذلك».

اِقرأ المزيد...

هنا دفن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي

أظهرت صور لوكالة أنباء عالمية المقبرة التي دفن فيها الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، فجر اليوم الثلاثاء بعد وفاته أمس أثناء محاكمته. وتظهر الصور التي بثتها وكالة "جيتي" مقابر تعرف بـ"مقابر المرشدين" في مدينة نصر شرقي القاهرة وعليها حراسة مشددة من الأمن المصري قرب القبر الذي دفن فيه الرئيس الراحل.

اِقرأ المزيد...

وفاة محمد مرسي: الأمم المتحدة تدعو إلى "تحقيق مستقل" في ظروف وفاة الرئيس المصري السابق

دعت مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يوم الثلاثاء إلى إجراء "تحقيق مستقل" في ظروف وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي أثناء احتجازه. وقالت المفوضية إن التحقيق يجب أن يتناول كل جوانب علاجه خلال فترة احتجازه لما يقرب من ست سنوات. وقال روبرت كولفيل، المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان: "أي وفاة مفاجئة في السجن يجب أن يتبعها تحقيق سريع ونزيه وشامل وشفاف تجريه هيئة مستقلة لتوضيح سبب الوفاة".

اِقرأ المزيد...

قبيل الوفاة.. الأمن سعى لمساومة مرسي وقيادات الإخوان بسجن العقرب

حصلت الجزيرة نت على معلومات حصرية وقعت في الأسبوع الأخير من رمضان وبعد عيد الفطر مباشرة بسجن العقرب شديد الحراسة (جنوب القاهرة) حول اهتمام جديد ولافت لجهاز الأمن العام (الوطني) بالرئيس الراحل محمد مرسي. وكشفت مصادر حقوقية معنية بملف المعتقلين أن جهاز الأمن استدعى عددا من قيادات الإخوان والمعارضة المحبوسين في سجن العقرب قبل وبعد عيد الفطر لمناقشتهم في أسباب رفض مرسي تقديم أي تنازلات للنظام، ورؤية الإخوان للفترة المقبلة وإمكانية القبول بمصالحة سياسية.

 

اِقرأ المزيد...

السودان: تحالف "الحرية والتغيير" يدعو لمظاهرات ليلية تنديدا "بمجزرة" الخرطوم

دعا تحالف "الحرية والتغيير" المنظمللاحتجاجات في السودان أنصاره للمشاركة في مظاهرات ليلية جديدة في أرجاء البلاد تنديدا بـ"المجزرة" التي تعرض لها المحتجون خلال فض اعتصام الخرطوم مطلع الشهر الجاري. ودعا تحالف "الحرية والتغيير" أنصاره لتنظيم مظاهرات ليلية حسب "جدول زمني" نشره لهذا الأسبوع.

اِقرأ المزيد...

معلومات إضافية