أزمات متوالية تٌعجل بغرق "سفينة كولر" في رمال الصحراء الملتهبة

عامان وأشهر من الزمن في قلب نزاع الصحراء، بكل صعوباتها ومنعرجاتها، كانت كافية للمبعوث الأممي هورست كولر ليقدم استقالته، بعد أن راكم حركة وجمودا حاول مرارا استثمارهما لصالح تقريب وجهات النظر بين أطراف القضية. لكن موازاة مع كل هذا لا شك أن رحلات مكوكية وأزمات متوالية آتية من مستقر قوات المينورسو بالصحراء، والتدخل الأمريكي الصريح في الملف، عجلت بالرحيل تحت مطية المرض.

اِقرأ المزيد...

إيران: لن نستسلم حتى لو تعرضنا للقصف.. وأصابعنا على الزناد

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، الخميس، أن الإيرانيين لن يستسلموا حتى لو تعرضت الأراضي الإيرانية للقصف، داعيا إلى مواصلة المقاومة والصمود والوحدة، وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة الأمريكية. وقال روحاني إن "الشعب الإيراني سيهزم أمريكا والكيان الصهيوني والرجعية في المنطقة عبر الوحدة والمقاومة". وأضاف أن الاعداء يمارسون الضغوط ليجعلونا نندم على استقلالنا لكن الشعب سيثبت مرة أخرى أن مؤامرات الأعداء لن تفلح وسيجعلهم يندمون مرة أخرى".

اِقرأ المزيد...

واشنطن توجه 17 تهمة جديدة لجوليان أسانج

أعلنت وزارة العدل الأميركية الخميس توجيه 17 تهمة جديدة إلى مؤسّس موقع ويكيليكس جوليان أسانج الموقوف في بريطانيا، بينها خصوصاً تهم منصوص عليها في قوانين مكافحة التجسس. وأسانج، المواطن الأسترالي الذي لجأ في 2012 إلى سفارة الإكوادور في لندن وظلّ فيها لغاية 11 نيسان/أبريل حين اعتقلته الشرطة البريطانية بعد سحب كيتو حق اللجوء منه، ملاحق أساساً في الولايات المتحدة بتهم تتعلق بالقرصنة المعلوماتية.

اِقرأ المزيد...

ولي العهد السعودي يجتمع مع نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني

التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في جدة، الخميس، نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني، الفريق أول محمد حمدان. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك استعراض مستجدات الأحداث على الساحة الإقليمية. وحضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء السعودي، عادل بن أحمد الجبير، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

اِقرأ المزيد...

جاب الله: هذه هي المرحلة الانتقالية التي نريدها

برر رئيس حزب جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله سبب تبنيه لمقترح المرحلة الانتقالية من أجل الخروج من الأزمة التي تعرفها البلاد يبدو أن خطاب رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أحمد قايد صالح أمس الإثنين من ورقلة، وتأكيده على ضرورة إجراء الرئاسيات لتجنب الفراغ الدستوري، جعل جاب الله يوضح مقترحه حول المرحلة الانتقالية.

اِقرأ المزيد...

Подробнее на сайте: https://youmedicine.ruhttps://qualitymedicine.ruhttps://medicinearea.ru https://forcehealth.ruhttps://enjoyhealth.ru https://firehealth.ruhttps://elmedicino.ruhttps://plusmedicine.ruhttps://luckmedicine.ruhttps://boomhealth.ruhttps://primemedicine.ruhttps://honeymedicine.ruhttps://fullmedicine.ru https://italianmedicine.ruhttps://caremedicine.ru

الأقصى" يفتح أبوابه للاعتكاف

أعلن مدير المسجد الأقصى في القدس المحتلة الشيخ عمر الكسواني، الخميس، عن فتح أبواب المسجد للمصلين للاعتكاف، وذلك بعد أن منعت السلطات الإسرائيلية الاعتكاف فيه منذ بداية شهر رمضان. وأعلن الشيح الكسواني، في بيان مقتضب، "عن فتح أبواب الاعتكاف في المسجد الأقصى ابتداء من الليلة حتى أول أيام العيد".

اِقرأ المزيد...

الإيرانيون يتجهون لتخزين المؤن مع عودة «شبح الحرب» بقوة

قال رئيس الأركان الإيراني محمد باقري، أمس، إن المواجهة بين إيران والولايات المتحدة هي «صراع إرادات»، مشيراً إلى أن «أي مغامرة من الأعداء ستواجه برد ساحق». وقال باقري إن نتيجة «الصدام والمواجهة بين إيران والولايات المتحدة يمكن أن تكون رسالة مفادها بأن إيران سيكون لها (رد قاسٍ وساحق) على أي (مغامرة) للعدو»، مشيراً إلى أنها «ساحة لصراع الإرادات».

اِقرأ المزيد...

سوريا.. 240 ألف نازح جراء قصف النظام لمناطق "خفض التصعيد"

أعلنت الأمم المتحدة الخميس، نزوح نحو 210 آلاف شخص خلال 16 يوما، جراء الغارات والقصف المدفعي شمالي غربي سوريا، ما يرفع إجمالي النازحين في أقل من شهرين إلى 240 ألف. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ستيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في المقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

اِقرأ المزيد...

مشرعون أمريكيون ونشطاء يدعون لوقف انتهاكات ابن سلمان "السادية"

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا، بعنوان: "النشطاء السعوديون والمشرعون الأمريكيون ينضمون إلى الدعوات التي تطالب بوضع حد للانتهاكات "السادية" التي يرتكبها محمد بن سلمان". وجاء في التقرير أنه "قبل أسابيع من سماح المملكة العربية السعودية رسميا للنساء بقيادة السيارات العام الماضي، اعتقلت المملكة مجموعة من الناشطان اللاتي طالبن بهذا الحق".

اِقرأ المزيد...

جون ووكر ليند: إطلاق سراح "مقاتل طالبان الأمريكي" يثير غضب وزير الخارجية بومبيو

أُطلق سراح جون ووكر ليند المعروف باسم "مقاتل طالبان الأمريكي"، في خطوة وصفها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأنها "غير معقولة". وخرج ليند من السجن بعد 17 عاما علما بأنه حُكم عليه بالسجن 20 عاما بعد إلقاء القبض عليه عام 2001 أثناء قتاله في صفوف طالبان. وقال بومبيو في مقابلة مع محطة فوكس نيوز إن الخطوة "مزعجة وغير صحيحة".

اِقرأ المزيد...

معلومات إضافية