هل هي النرجسية؟

عبد الرحمن وداديعملت أكثر من مرة في حملات انتخابية و عرفت الجهد الهائل والأموال الطائلة التي تتطلبها. رأيت مدخرات حصلت بالعرق و الدموع تصرف على القماش الملون والصور و الأناشيد. خبرت تدمير العلاقات و الصداقات بين الأهل و الخلان للأبد و رأيت كيف تتحطم حيوات عائلات بسبب موقف سياسي في حملة رئاسية.

اِقرأ المزيد...

سد الثغور في الابتداع على القبور, والصارم المشهور في رد محدثات الأمور - الحلقة التاسعة عشرة -

وههنا أُنهي الحوار الودي الأخوي مع إخواننا الوهابيين ففيما مضى من النقل المعزز بالعقل كفاية ومَقنع وليس في سد أبواب الجدال من مطمع.. والله الموفق للصواب وإليه المرجع والمآب ولا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم.

اِقرأ المزيد...

سد الثغور في الابتداع على القبور, والصارم المشهور في رد محدثات الأمور - الحلقة الثامنة عشرة -

وقال النووي أيضا في كلامه على حديث الجارية: ((قوله صلى الله عليه وسلم : ( أين الله ؟ قالت في السماء قال : من أنا ؟ قالت : أنت رسول الله, قال : أعتقها فإنها مؤمنة ) هذا الحديث من أحاديث الصفات ، وفيها مذهبان تقدم ذكرهما مرات في كتاب الإيمان . أحدهما : الإيمان به من غير خوض في معناه ، مع اعتقاد أن الله تعالى ليس كمثله شيء وتنزيهه عن سمات المخلوقات .

اِقرأ المزيد...

سد الثغور في الابتداع على القبور, والصارم المشهور في رد محدثات الأمور - الحلقة السابعة عشرة -

قال الإمام القاضي أبوبكر بن العربي: ((قالوا: في هذا الحديث دليل على أن الله في السماء على العرش من فوق سبع سموات.
قلنا: هذا جهل عظيم وإنما قال ينزل إلى السماء ولم يقل في هذا الحديث من أين ينزل ولا كيف ينزل؟
قالوا: وحجتهم ظاهرة قال الله تعالى: {الرحمن على العرش استوى}.
قلنا: له وما العرش في العربية وما الاستواء؟
قالوا :كما قال الله تعالى لتستووا على ظهوره.

اِقرأ المزيد...

سد الثغور في الابتداع على القبور, والصارم المشهور في رد محدثات الأمور - الحلقة السادسة عشرة -

وقال النووي أيضًا: في (باب فضيلة الإمام العادل وعقوبة الجائر والحث على الرفق بالرعية والنهي عن إدخال المشقة عليهم): ((أما قوله صلى الله عليه وسلم:( عن يمين الرحمن ) فهو من أحاديث الصفات ، وقد سبق في أول هذا الشرح بيان اختلاف العلماء فيها ، وأن منهم من قال: نؤمن بها ولا نتكلم في تأويله ،

اِقرأ المزيد...

معلومات إضافية