النصرة ترفض الإفراج عن المسيئ لرسول الله صلي الله عليه وسلم 

شهدت ساحة ابن عباس يوم الجمعة تجمهر لعدد من نشطاء النصرة مطالبين بتطبيق الإعدام في المسيئ لنفسه ولد…

نص قرار المحكمة العليا المتعلق بولد أمخيطير  

الجمهورية الاسلامية الموريتانية المحكمة العليا الغرفة الجزائية رقم الملف 03/2014 (نواذيبو) الطاعن: ا…

المسيئ لرسول الله صلي الله عليه وسلم خارج السجن  

أعلن محامي المسيئ لرسول الله صلي الله عليه وسلم ولد أمين أنه انتصر حين اصدرت المحكمة العليا توضيحها…

الطلاب الموريتانيون بتونس يدخلون في اضراب مفتوح بسبب المنح 

دخل الطلاب الموريتانيون في تونس صباح اليوم الخميس الموافق 23 مارس في اعتصام مفتوح في مباني السفارة ا…

الطلاب الموريتانيون بالجزائر يدخلون في اضراب مفتوح امام السفارة 

منع السفير الموريتاني بالجزائر الطلاب من الدخول إلي السفارة و اوعز إلي الشرطة الجزائرية بابعادهم عن…

تعرض المدير الناشر لموقع الساحة الصحفي عزيز الصوفي للتهديد و انتالفه تتضامن معه ضد شبيحة الجنرالات

Share

تعرض الصحفي عزيز الصوفي للتهديد من طرف شبيحة أحد الجنرالات حسب ما اورد في تدوينة له وهو أمر مرفوض وغير مقبول ، و قد كان السبب حسب التدوينة هو خبر نقله عن موقع ميادين يتحدث عن استقالة احد

ضباط قوات الحرس الوطني الذي يديره الجنرال مصغارو و يعلن موقع انتالفه الإخباري تضامنه المطلق مع الصحفي عزيز الصوفي و يندد بهذا النوع من الممارسات و يدعو الرئيس للتخدل واعتقال المسؤولين عن هذا التصرف .

وهذه نص التدوينات :

1- أحبتي، زملائي الأعزاء..
لو قدر الله لي أن تعرضت للضرب المبرح أو الاغتيال خلال هذه الأيام، فعليكم أن تقدموا الجنرال مسغار ولد اغويزي للمحاكمة، فقد اتصل علي في وقت متأخر من ليل البارحة شخص من رقم الهاتف التالي: (22557755)، "وأسمعني الكثير من الكلام البذيئ والساقط، وهددني بالضرب المبرح، وبالنفي من على وجه الأرض، إذا كتب الموقع الذي أديره أي كلمة تتعلق بالجنرال مسغارو ولد اغويزي قائد أركان الحرس الوطني.
ولذا فهمت أن المتصل ينصب نفسه زعيما لشبيحة ولد اغويزي، وحسب زعمه فهو على استعداد تام لاستخدام العنف من أجل ارهاب الصحافة، حتى تهاب مسغار وتتجنب انتقاده أو الحديث عن فساده أو فساد مؤسسته العسكرية.
وليكون الجميع على دراية بالموضوع فإن موقع "الساحة" الإخبار قام بنقل خبر نشره موقع "ميادين" المحترم، يتعلق باستقالة ضابط من الحرس الوطني احتجاجا على ما وصفه بانعدام معايير شفافة لترقية الضباط في قطاع "الحرس الوطني" الذي يديره الجنرال مسغارو.
ومهما يكن فلن يثنينا التهديد بالضرب أو القتل عن نقل الأخبار بكل مهنية وموضوعية، وانتقاد تسيير المرافق والمؤسسات العمومية.

2 -أمضيت اليوم أكثر من ساعة عند موضية الشرطة 1 بمقاطعة توجنين قبل أن أستلم الشكوى رقم: 11110 من صاحب رقم الهاتف (22557755).
الشرطة تلكأت كثيرا وترددت وارتبكت قبل أن يمنحوني وصل الشكاية.
يبدو أن قطاع الشرطة الذي يديره الجنرال محمد ولد مكت، يعيش من الفساد أكثر من ما يتخبطه فيه قطاع الحرس الوطني الذي يديره الجنرال مسغارو ولد اغوزي.
إنه حكم الجنرلات بامتياز.
 

و عليه فإن موقع انتالفه يكرر أن هذه التصرفات مرفوضة و غير مقبولة و نطالب بالتحقيق فيها فورا و بشكل واضح و بحضور نقابات الصحافة .

 

Share

معلومات إضافية