25 فبراير : بيان حول الذكرى الأربعين لانقلاب العاشر من يوليو 

تظلنا الذكرى الأربعون لانقلاب العاشر من يوليو؛ اليوم الذي ارتهنت فيه موريتانيا لقبضة زمرة العسكر الت…

ترشيحات الحزب upr ببنشاب خالصة لأقارب الرئيس وسط غضب لبقية المجموعات 

اظهرت ترشيحات الحزب الحاكم الكثير من ما يصفه البعض بالغبن و سوء الإقتراحات من شرق موريتانيا لغربها ،…

امنة بنت المختار تطالب بإعادة فتاة مختطفة لبلدها وذويها 

طالبت رابطة النساء معيلات الأسر بوقف ما وصفته بالظلم البين الذين وقع على فتاة تدعى النوه بنت ال…

الأستاذ عبد الله المكي المكي يعلن ترشحه لمنصب نائب العاصمة 

اعلن الأستاذ عبد الله المكي احمد يعقوب المكي عن نيته الترشح لمنصب نائب مدينة انواكشوط العاصمة ، مرشح…

الإطار احمد محمدن الزمراكي يعلن ترشحه لنائب مدينة اكجوجت  

اعلن الإطار احمد الزمراكي ترشحه لمنصب نائب مدينة اكجوجت عاصمة ولاية اينشيري المعدنية . وحسب تصريح أد…

أزمة نقل عمومي تحاصر سكان انواكشوط

Share

يعيش سكان العاصمة انواكشوط منذ أشهر أزمة نقل عمومي حادة؛ تبدأ ملامحها منذ ساعات الصباح الأولى في مختلف مقاطعات العاصمة، وتبرز بوضوح في طوابير انتظار سيارات الأجرة أمام جامعة انواكشوط وقرب سوق العاصمة وسوق العيادة المجمعة وأمام الثانوية العربية مع منتصف النهار وفي ساعات الم

وقال طالب جامعي تحدث للأخبار"لا أستطيع الوصول إلى الجامعة إلا في وقت متأخر وتفوتني شروح الأساتذة، رغم أن منزل أهلي يقع بالقرب من أشهر وأكبر الطرق في البلاد وهو طريق الأمل"، مؤكدا أن أزمته تكون أشد مع ساعات المساء في طوابير الانتظار.

و يلقي البعض باللائمة على القرارات الجديدة التي اتخذتها السلطات، ومضايقتها لممارسي مهنة الأجرة "تكسي"، معتبرين أن "الكثير من أصحاب السيارات كانوا يمارسون مهنة الأجرة، وفجأة فرضت السلطات طلاء سيارات الأجرة، وألزمت سائقيها بأخذ رخصة خاصة، وعاقبت الآخرين بغرامات، هذا هو سبب الأزمة" ـ على حد قوله.

ويقول مواطن آخر " الباصات تمر بنا وهي ممتلئة بالركاب، أما سيارات الأجرة فإنها أصبحت تفرض علينا أن نتوقف في محطة مدريد لنستقل أجرة أخرى، وهو ما يضاعف علينا التكاليف، لقد أصبح النقل في عاصمة دولتنا لا يطاق".

وفي محطة سيارات الأجرة جنوب شرقي سوق العاصمة يشكو بعض المنتظمين في طوابير الانتظار من أنهم يقضون أحيانا مدة ساعتين في انتظار سيارات الأجرة، مؤكدين أن السائقين أصبحوا يفرضون أخذ مبلغ 200 بدلا من 100.

وكانت السلطات الموريتانية قد اتخذت قبل فترة قصيرة إجراءات لتنظيم قطاع سيارات الأجرة، لكن ما يصفه بعض المتابعين بـ "الارتجالية في القرار" جعل هذه الإجراءات تتسبب في أزمة شديدة يقع ضحيتها السكان والناقلون على حد سواء.

عن الأخبار

Share

معلومات إضافية